رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. سفير المملكة الأسبق في باكستان يكشف قصة "هدية الرئيس" التي تسببت في إنهاء عمله بـ "إسلام آباد"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى علي عسيري ، سفير المملكة الأسبق في باكستان ، قصة رفضه هدية الرئيس الباكستاني آصف زرداري ، وكيف كان هذا القرار سبباً في إنهاء مشواره في إسلام آباد.
صك أرض
وكشف عسيري ، أنه خلال حفل افتتاح المبنى الجديد للسفارة، الذي حضره الرئيس زرداري ورئيس الوزراء، سأله الرئيس هل لديه منزل في باكستان، ورد عليه بدبلوماسية بأن كل منزل في باكستان يعتبره منزله.
وأوضح خلال حديثه لبرنامج "السطر الأخير" على قناة "إم بي سي"، أن الرئيس وجه رئيس الوزراء بمنحه أرضا، وفي اليوم التالي تم تسليمه صك أرض بمساحة 10 آلاف متر في أغلى منطقة في باكستان.
لا نستطيع حمايتك
وأشار إلى أنه رفع برقية إلى وزير الخارجية بما حدث، واقترح أن يعيد الأرض أو يمنحها لبناء مصنع للأطراف الصناعية، وجاءه التوجيه بالإعادة، ومن ثم قابل وزير الخارجية الباكستاني وأكد له أنه شاكر ومقدر للهدية ولكن ما يقوم به جزء من عمله ولا يستحق عليه مكافأة.
وأضاف أن الرئيس زرداري أبدى استياءه من إعادته الأرض، وحضر إليه وزير الداخلية في منزله وأخبره بأن تنظيم القاعدة يستهدفه وأنهم لا يستطيعون توفير الحماية له.
ولفت إلى أن الرسالة وصلته، وأصبح من الصعب عليه أداء مهامه مثل السابق، ومن ثم جاءه التوجيه من وزارة الخارجية بنقله إلى لبنان.

arrow up